القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

مجلة الجيش: الجزائر نجحت في تنظيم ”قمة التحديات الكبرى”

اقتصاد الجزائر

أكدت مجلة الجيش أن الجزائر نجحت في تنظيم “قمة التحديات الكبرى”، ونوهت بعدد من المشاريع الهامة التي شهدتها الجزائر مؤخرا.

وأوضحت مجلة الجيش، في عددها الأخير الصادر اليوم الاثنين، أن قمة الجزائر نجحت بكل المقاييس وعلى كل المستويات ولا سيما فيما يتعلق بتعزيز دور المنتدى في مواجهة تحديات الطاقة العالمية الراهنة.

وأضافت ، أن انعقاد القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز يعكس مكانة الجزائر المرموقة وموثوقيتها الأكيدة في الساحة الطاقوية العالمية وتعد طرفا فعالا في ضمان الأمن الطاقوي العالمي.

ووصفت المجلة أشغال القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى البلدان المصدرة للغاز ب”قمة التحديات الكبرى”، كونها عقدت في خضم توترات جيوسياسية وصعوبات اقتصادية تخيم على دول العالم

كما تضمن العدد الأخير أهم الانجازات والمكاسب التى عرفتها الجزائر على المستوى الداخلي والخارجي.

وأكدت المجلة “أن الجزائر الجديدة حققت مكاسب ثمينة على الصعيدين الداخلي والخارجي، إذ شهدت في الأيام الماضية أحداثا بارزة أثبتت للجميع المكانة التي أصبحت تحتلها على المستويين الإقليمي والدولي وبروزها كفاعل دولي أساسي”.

وفي هذا الصدد، ذكرت بالحدث الهام الذي تمثل في إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع نظيره الموريتاني بولاية تندوف على تدشين عدد من المشاريع الإستراتيجية المشتركة أبرزها افتتاح معبرين حدوديين وإطلاق أشغال طريق تندوف – الزويرات ووضع حجر الأساس لمشروع إنجاز المنطقة الحرة.

وأكد ذات المصدر ، أن هذه المشاريع الهامة تؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات التاريخية بين البلدين، تتيح تنشيط الحركية التجارية وتحقيق التكامل الاقتصادي بينهما.

واعتبرت افتتاحية الجيش ، أن تدشين “جامع الجزائر” بما يحمله من رمزية المكان والزمان، وهو صرح ديني وحضاري وثقافي من شأنه الإسهام في ترسيخ الهوية الوطنية وتعزيز وحدة ومناعة الأمة الجزائرية.

وإن ما حققته الجزائر الجديدة على نهج تجسيد الاستراتيجية الشاملة للتنمية المستدامة بأبعادها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية، ترافقه جهود مضنية يبذلها الجيش الوطني الشعبي سواء على صعيد التحضير القتالي لضمان جاهزية وحدات قوام المعركة.

من جهة أخرى ، أكدت الافتتاحية حرص الفريق أول السعيد شنقريحة على الوقوف شخصيا على التمارين التكتيكية بالذخيرة الحية بمختلف النواحي العسكرية كان آخرها التمرين “زوبعة الهقار 2024” بالناحية العسكرية السادسة الذي نُفذ باحترافية واقتدار.