القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الرئيس تبون: العلاقات الجزائرية الموريتانية ازدادت وتيرتها بعد فتح المعبر الحدودي

Carrousel

 أكد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، على عراقة ومتانة العلاقات بين الجزائر وموريتانيا، وقال أنها تعرف تطورا لافتا ازدادت وتيرته في المدة الأخيرة بفتح المعبر الحدودي بين البلدين. جاء ذلك على هامش ندوة صحفية مشتركة عقدها مع نظيره الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح الرئيس تبون أن هذا المعبر الحدودي أصبح جسرا للتواصل بين سكان المنطقة الحدودية، حيث ضاعف من مستوى التبادل التجاري بين البلدين. معتبرا أنه مكسب هام تعزز بإنجاز آخر وهو اللجنة الثنائية الحدودية التي استحدثت مؤخرا برئاسة وزيري الداخلية للسهر على التعاون الثنائي في المناطق الحدودية ومتابعة التنسيق الأمني بين الجزائر وموريتانيا.

من جانبه،أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، محمد ولد الشيخ الغزواني،أن زيارته إلى الجزائر “مثمرة وبناءة”، ستسمح بالارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين إلى مستوى الأخوة والصداقة التي تربط الشعبين الشقيقين.

وفي هذا الصدد، كشف الرئيس الغزواني عن تجديد عزم البلدين على مضاعفة الجهود سويا من أجل الدفع بالتعاون بين البلدين إلى مستويات أكثر تنوعا ورسوخا، خدمة لمصلحة الشعبين والمغرب العربي الكبير والأمة الإسلامية عموما.

وأوضح أن زيارته شكلت فرصة لترسيخ علاقات التعاون، حيث تجلت بالتوقيع على العديد من الاتفاقيات في مجالات مهمة.

وتسعى كل من الجزائر وموريتانيا على تعزيزعلاقات التعاون في إطار الشراكة رابح-رابح والرفع من عمليات التصدير بينهما عن طريق المعابر الحدودية.