القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الرئيس تبون: منح الأولوية للمستثمرين المحليين

Carrousel

أكد الرئيس عبد المجيد تبون على منح الأولوية للمستثمرين المحليين في كافة القطاعات للنهوض بالإقتصاد الوطني. جاء ذلك في لقاء مع الصحافة الوطنية مساء أمس الجمعة، بثه التلفزيون الجزائري العمومي.

وفي هذا الصدد، أشار الرئيس تبون أن الإستثمار في الجزائر سياسته تراعي حاجيات البلاد، مضيفا في سياق حديثه وجود مستثمرين جزائريين يحوزون على رؤوس أموال معتبرة لكن البعض منهم توجه نحو الخارج للاستثمار في دول أخرى وخلق قيمة مضافة ومناصب عمل بأموال  جزائرية.

وعلى صعيد آخر، كشف الرئيس عبد المجيد تبون سعي الجزائر لتحقيق الإكتفاء الذاتي في الحبوب من بينها الذرة والوصول إلى 40 قنطار للهكتار وتشجيع الزراعات الإستراتيجية للنهوض بالصناعة التحويلية. مردفا في هذا الشأن أن الجزائر هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لا تملك ديون.

أما بخصوص الشباب البطال، قال تبون أن هذه الفئة ستستفيد من منحة البطالة إلى غاية حصولها على شغل وفق ضوابط رقابية صارمة مشددا على مراجعة صيغة الدعم لوصول المساعدات إلى مستحقيها.

وتعمل الجزائر على اطلاق قانون الإستثمار الجديد قبل نهاية العام الجاري كخطوة لتحسين مناخ الاستثمار والمساهمة في الدفع بعجلة التنمية المحلية والرفع من القيمة المضافة في جميع القطاعات لتحقيق الإكتفاء الذاتي من جهة والولوج إلى الأسواق الخارجية عن طريق التصدير من جهة أخرى.