القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الرئيس تبون يشرع في زيارة دولة إلى قطر

Carrousel

يشارك رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في القمة السادسة لرؤساء دول و حكومات منتدى الدول المصدرة للغاز، التي تنعقد في الدوحة. حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم السبت.

وتأتي هذه الزيارة، التي تدوم يومين، تلبية لدعوة من أمير دولة قطر الشقيقة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

كما تندرج الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية، بين الشعبين الشقيقين، و دفع أطر التعاون الثنائي، قدما، بما يجسد متانة العلاقات و تجذرها، بين قيادتي البلدين و شعبيهما.

كما تعرف العلاقات الجزائرية-القطرية ديناميكية والتي تتجلى بشكل كبير في تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، والتي كانت آخرها زيارة وزير الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، الى قطر منتصف يناير الماضي، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، أين استقبل بالدوحة من قبل أمير دولة قطر حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس تبون.

و تم خلال هذا اللقاء بحث العلاقات الثنائية و استعراض الفرص الواعدة لتنمية التعاون المشترك، لا سيما في الميادين التجارية والاقتصادية والاستثمارية.

وكان السفير الجديد لقطر لدى الجزائر قد ثمن، عقب تسليم أوراق اعتماده الى رئيس الجمهورية، في نوفمبر الماضي، الأشواط التي قطعها مسار التعاون الثنائي بين الجزائر وبلاده، مؤكدا إمكانية الدفع به إلى “آفاق أرحب”، بالنظر الى الإمكانيات التي يزخر بها البلدان.

وتشكل زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى دولة قطر، ابتداء من اليوم السبت، فرصة لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين و تعميق التعاون الثنائي و توسيع مجالاته و كذا مواصلة التنسيق و التشاور حول القضايا العربية و الاقليمية ذات الاهتمام المشترك.