القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الشروع في تسويق لقاح كورونافاك بالجزائر

Carrousel

أعلنت اليوم الخميس ، وزارة الصناعة الصيدلانية الشروع في تسويق لقاح كورونافاك الذي يقوم مجمع صيدال العمومي بإنتاجه، تبعا لحصوله على قرار التسجيل في 30 ديسمبر 2021 بعد التصديق على مختلف الاختبارات التي أجرتها الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية بالتنسيق مع الشريك الصيني.

وفي هذا السياق، تعلقت الاختبارات بفعالية وسلامة اللقاح. وتصل القدرة الإنتاجية للّقاح إلى 96 مليون لقاح في السنة، حيث سيتم تكييف مخطط التحميل الخاص بوحدة قسنطينة التابعة لصيدال مع الإحتياجات الوطنية، حسب وتيرة حملة التلقيح، وحسب فرص التصدير بالنسبة للاحتياجات الدولية.

ويدعم مجمع صيدال ويرافق مشروع تصدير اللقاح كل من وزارة الصناعة الصيدلانية بالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الشؤون الخارجية.

وتمّ عقد اجتماعات لهذا الغرض بغية دراسة التسهيلات والفرص الممنوحةإلى المجمّع من قبل الهيئات المالية الدولية بصفتها مانحة للبلدان التي تواجه صعوبات في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19.

ويأتي قرار الوزارة تبعا لتفشي جائحة كوفيد-19 وفي إطار الإجراءات المتّخذة من طرف وزارة الصناعة الصيدلانية من أجل ضمان إنتاج واتاحة اللّقاح المضاد لفيروس كورونا ” كورونافاك ” المصنّع من قبل مجمّع صيدال بالتنسيق مع مخابر سينوفاك الصينية.