القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

العرباوي يشرف على مراسم توقيع اتفاقية احتضان الجزائر للمعرض الإفريقي للتجارة البينية لـ 2025

اقتصاد الجزائر

يشرف الوزير الأول, نذير العرباوي, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, على توقيع الحكومة الجزائرية والبنك الافريقي للتصدير والاستيراد “أفريكسيم بنك” اتفاقية احتضان الجزائر لفعاليات الطبعة الرابعة للمعرض الإفريقي للتجارة البينية المقرر السنة المقبلة 2025.

وتجري مراسم التوقيع على الاتفاقية بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”, بحضور عدد من أعضاء  الحكومة, ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالتجارة والتموين والمراقبة والاستيراد والتصدير, كمال رزيق, والرئيس النيجيري الاسبق اوليسيغون اوباسانجو, رئيس المجلس الاستشاري للمعرض.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد وزير التجارة وترقية الصادرات, الطيب زيتوني, أن احتضان الجزائر للطبعة المقبلة للمعرض “يأتي في سياق تجسيد استراتيجية رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, الرامية إلى تعزيز التكامل الافريقي ودعم التعاون الاقتصادي بين دول قارتنا السمراء, بهدف بناء قاعدة اقتصادية قوية لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعوب القارة”.

يذكر أنه تم الاعلان عن فوز ملف الجزائر باحتضان هذه التظاهرة الاقتصادية القارية في نوفمبر 2023 بعد أن قدمت مفوضية الاتحاد الافريقي تقييما إيجابيا للهياكل القاعدية التي تتوفر عليها الجزائر لتنظيم هذا الحدث وهذا خلال زيارة وفد المفوضية للجزائر شهر يونيو من السنة الفارطة.