القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

المصادقة على مشروع قانون الإستثمار الجديد غدا الإثنين

اقتصاد الجزائر

يصادق المجلس الشعبي الوطني غدا الإثنين على مشروع قانون الإستثمار الجديد في جلسة علنية،نظرا للطابع الإستعجالي الذي يميزه وليكون مرآة تعكس صورة الجزائر لتحسين مناخ الإستثمار.

وحول حيثيات جلسة التصويت على المشروع، كشف رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالمجلس الشعبي الوطني، إسماعيل قوادرية، لإحدى الصحف الوطنية عن تنظيم اجتماع، يوم الخميس الماضي، جمع ممثلي اللجنة برؤساء الكتل البرلمانية، أين تم الاتفاق بشأن الجلسة العلنية لعرض والمصادقة على مشروع قانون الاستثمار الجديد، هذا الأثنين.

وأشار قوادرية في هذا الصدد إلى تقديم رؤساء الكتل باقتراحات حول النص الجديد على مستوى اللجنة، اليوم الأحد، على أن تتم صياغة التقرير النهائي، مساء اليوم، ليتم عرضه، غدا، من قبل مقرر اللجنة خلال جلسة علنية.

وذكر بشأن برنامج جلسة الغد، أن الوزير سيقدم عرضا بشأن المشروع أمام النواب، يليه مباشرة عرض تقرير اللجنة الاقتصادية من مقررها، ليُفسح المجال أمام رؤساء الكتل البرلمانية التي ترفع مقترحات حول المشروع، على أن يعود الوزير مجددا لتقديم ردود على تدخلات رؤساء الكتل، وفي الأخير تتم المصادقة على مشروع قانون الإستثمار بتصويت النواب.