القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

المفوضية الأوروبية تفرض غرامة 2 مليار دولار على شركة أبل

تكنولوجيا


فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 2 مليار دولار على شركة أبل “إساءة استخدام مركز مهيمن” في سوق الموسيقى عبر الإنترنت، وفرضت عقوبات على المجموعة الأمريكية للمرة الأولى بسبب انتهاكات المنافسة.

وقال المسؤول التنفيذي الأوروبي في بيان صحفي إن هذا المبلغ يعتبر “متناسبًا مع إيرادات شركة أبل العالمية وضروريًا ليكون رادعًا” . 

و انتقد الشركة العملاقة في كاليفورنيا لأنها “فرضت قيودًا” لمعاقبة خدمات بث الموسيقى البديلة لصالح تطبيق Apple Music الخاص بها .

وقال إن القيود التي فرضتها شركة Apple تشكل ظروفًا تجارية غير عادلة، وهي حجة جديدة نسبيًا في قضية مكافحة الاحتكار واستخدمتها أيضًا وكالة مكافحة الاحتكار الهولندية في قرار ضد شركة Apple في عام 2021 في قضية رفعها موفرو تطبيقات المواعدة.

وقالت مارغريت فيستاجر، رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، في بيان: “على مدى عقد من الزمن، أساءت شركة آبل استخدام موقعها المهيمن في السوق لتوزيع تطبيقات بث الموسيقى من خلال متجر التطبيقات”.

وقالت: “لقد فعلوا ذلك من خلال منع المطورين من إبلاغ المستهلكين بخدمات الموسيقى البديلة والأرخص ثمناً المتاحة خارج النظام البيئي لشركة Apple. وهذا أمر غير قانوني بموجب قواعد مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي”.