القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الوزير الأول: نعمل على تسريع وتيرة التحول الرقمي والإستفادة من التطور التكنولوجي

Carrousel

أكد الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان عمل الحكومة على تسريع وتيرة التحول الرقمي والإستفادة من التطور الذي تعرفه تكنولوجيات الإتصال. جاء ذلك في كلمة له اليوم الخميس على هامش إشرافه على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني عبر الٳنترنت بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة.

وفي هذا الشأن ، أبرز الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان الدور الذي تلعبه خدمة الدفع الإلكتروني والذي أصبح يشكل رافدا حقيقيا وقويا يعول عليه لدفع عجلة الإقتصاد الوطني ومصدرا لتنويع المداخيل.

وفي سياق ذي صلة ، قال الوزير الأول أن الحكومة أولت أهمية كبيرة لمسألة للدفع الإلكتروني بانتهاجهالمقاربة شاملة للتحول الرقمي في ظل التطور الكبير لتكنولوجيات الإتصال. مضيفا في ذات السياق أنهيساعد على بروز مهن جديد لها صلة بالابتكار والإبداع وخلق مناصب الشغل.

كما أن الدفع الالكتروني يساهم في تسهيل الإجراءات الإدارية خاصة بالنسبة للمواطنين حسب ما قاله الوزير الأول. مشيرا أن تعميم وسائل الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت قد قطع شوطا كبيرا في الجزائر بتوقيع هذه الإتفاقية.

هذا وأشرف الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان على مراسم الإطلاق الرسمي للتشغيل البيني بين المنصات النقدية لبريد الجزائر والبنوك في مجال الدفع عن طريق الإنترنت.