القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة : مرافقة 454 مؤسسة خلال 9 أشهر من 2021

Carrousel

سطرت الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الابتكار برنامجا يرافق هذه المؤسسات منذ بداية السنة الحالية إلى غاية 30 سبتمبر الفارط. حسب ما قاله المدير العام للوكالة حكيم توصار.

وفي هذا الشأن ، رافقت الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الابتكار 454 مؤسسة في 2021 بهدف دعمها و مساعدتها على تجسيد مشاريعها، مقابل 321 مؤسسة تمت مرافقتها خلال 2020.

أما بخصوص المؤسسات التي واجهت صعوبات و استفادت من الايواء لدى الوكالة فقد قامت الوكالة على دعم نحو 70 مؤسسة صغيرة و متوسطة بكراء محلات تابعة للوكالة بأسعار رمزية قدرها 6000 دج/للشهر، مجهزة بجميع الوسائل.

وقال المدير العام للوكالة أنه تم منح مشاتل للمؤسسات الجديدة، كاشفا أن عدد الدورات التكوينية التي نظمت للرفع من مستوى الشباب المبتكر بلغ 135 دورة منذ بداية السنة الجارية.

أما أصحاب الأفكار المبتكرة الذين تم استقبالهم و توجيههم من قبل الوكالة، فقد بلغ عددهم -حسب ذات المسؤول- 2861 شخصا خلال نفس الفترة.

وتعد الوكالة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية الابتكار مؤسسة عمومية ذات طابع إداري، مهامها تنفيذ السياسة الوطنية لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة و تنفيذ البرنامج الوطني لتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتابعته إلى جانب ترقية الخبرة والإستشارة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع متابعة ديمغرافية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من حيث الإنشاء و التوقيف و تغيير النشاط وإنجاز دراسات حول فروع قطاعات النشاطات الاقتصادية و المذكرات الظرفية الدورية ناهيك عن جمع واستغلال ونشر معلومات محددة في ميدان نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.