القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

برلماني ل”سهم ميديا”: لابد من إحصاء المصانع الواقعة في الأحياء السكنية واخراجها إلى مناطق النشاطات

Carrousel

طالب النائب البرلماني عبد القادر بريش بضرورة إحصاء المصانع والورشات التي تقع في الأحياء والتجمعات السكانية واخراج كل ما يتعلق بأنشطة الورشات الصناعية و التخزين والتجارة بالجملة إلى مناطق النشاطات بعيدا عن التجمعات السكانية. جاء ذلك في تصريح خص به اليوم الأربعاء موقع “سهم ميديا”.

وأكد النائب البرلماني على وجوب أن يخضع أي نشاط صناعي وتجاري إلى شروط لابد من احترامها بصرامة خاصة فيما يخص مسألة احترام متطلبات القواعد الصحية والبيئية والاحتراز من المخاطر كالحرائق وغيرها من مخاطر الأنشطة الصناعية والتجارية.

وأوضح عبد القادر بريش في سياق تصريحه ل” سهم ميديا “، وحتى لا تتكرر حادثة عين ولمان بسطيف مجددا، دعا إلى ضرورة إحصاء المصانع والورشات التي تقع في الأحياء والتجمعات السكانية واخراجها إلى مناطق نشاطات ومناطق صناعية تتوفر فيها قواعد الصحة والسلامة والأمن الصناعي.

وقال أن حادثة عين ولمان أمس الثلاثاء وما تسببت فيه من سقوط ضحايا أبرياء نتيجة الانفجار الغازي، يستدعي من السلطات العمومية تطبيق القوانين بصرامة خاصة اذا ما تعلق الأمر بتحديد شروط ممارسة الأنشطة التجارية والحرفية والورشات داخل أو بالقرب من التجمعات السكانية. مؤكدا على حتمية إعداد دفتر شروط صارم لممارسة الأنشطة التجارية والورش والحرف داخل التجمعات السكانية لتكون مراعية للصحة والسلامة العامة وللحفاظ على البيئة والمحافظة على الأمن والسكينة في الأحياء السكنية.