القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

برنامج خاص للنهوض بالقطاع الصيدلاني رفقة الشركاء المهنيين

Carrousel

بحث اليوم الثلاثاء، وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد مع الشركاء المهنيين كيفية تعميق وتوسيع التعاون بين مختلف مديريات وزارة الصناعة الصيدلانية والجمعية الوطنية للصيادلة الجزائريين ( ANPHA ) حول ثلاث محاور رئيسية.

وتمثل المحور الأول برنامج تكوين عبر الإنترنت يمكن الوصول إليه من خلال المنصة الرقمية لـــــ ANPHA، مخصص للنصوص التنظيمية والإصلاحات التي تقوم بها وزارة الصناعة الصيدلانية لتنظيم سوق الأدوية ودعم تطوير صناعة الأدوية الوطنية.

أما الثاني فيشمل إنشاء مرجع للمهن الصيدلانية في الجزائر، يهدف إلى تحديد المهارات التي يجب اكتسابها والمهام التي يتعيّن إنجازها في نطاق المهن التي تقترحها الصناعة الصيدلانية الجزائرية؛ مع المسمّى الوظيفي ومخطط المسار المهني.

كما أن هذا المرجع سيكون دليلاً لإثراء تكوين وتوجيه الخريجين الشباب، لا سيما حول مهام الصيدلي المساعد وكذا مكانته في الهيكل التنظيمي لمختلف المؤسسات الصيدلانية.

ونص برنامج الوزارة أيضا تعزيز ريادة الأعمال بين الصيادلة الشباب، مع برنامج مرافقة لصالح الصيادلة الحاملين لمشاريع، من أجل دعم وتشجيع إطلاق وحدات إنتاج صغيرة، أو المناولة، أوتقديم خدمات خاصة في الهضاب العليا والجنوب والمناطق المعزولة من البلاد.

الجدير بالذكر، أتاح هذا اللقاء فرصة للوزير من أجل إعادة التأكيد على الدعم والمرافقة اللذان تقدّمهما وزارة الصناعة الصيدلانية لجمعية الصيادلة الجزائريين، وكذلك لجميع المبادرات المنبثقة عن المجتمع المدني والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الصيادلة ومهن الصيدلة وترسيخها في مخطط التنمية الاقتصادي للبلاد.