القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

بنك التنمية المحلية: ارتفاع تمويلات الاستغلال للمؤسسات بنسبة 30 بالمائة سنة 2021

Carrousel

سجلت تمويلات الاستغلال للمؤسسات في الجزائر من قبل بنك التنمية المحلية ارتفاعا بنسبة 30 بالمائة خلال 2021.

وأوضح المدير العام للبنك, يوسف لالماس في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأحد، أن التمويلات التي مست المؤسسات خلال سنة 2021  قد ارتفعت ب 30 بالمائة،كاشفا في سياق حديثه ،أن التمويلات التي يكثر عليها الطلب لدى البنك تتمثل في تمويلات الاستغلال، سمحت بمنح قروض قدرت ب349 مليار دج  مقابل 268 مليار دج سنة 2020.

و بالنسبة للقروض الممنوحة حسب فروع النشاط,  تصدر القطاع الصناعي القائمة, خاصة الصناعات الغذائية التحويلية, بنسبة 57 بالمائة من مجموع القروض الممنوحة, تلاها قطاع البناء والأشغال العمومية بنسبة 21 بالمائة و التجارة (13 بالمائة) و كذا الخدمات و السياحة و الفلاحة.حسب ما أشار إليه المدير العام للبنك.

و حسب لالماس, فإن بنك التنمية المحلية يرافق المؤسسات الخاصة بما يمثل 85 بالمائة من التمويلات, أكثرها مؤسسات مصغرة ومتوسطة،مؤكدا أن التمويلات الممنوحة للخواص تمثلت في القرض العقاري الذي يعتبرمن أهم القروض.

وفي سياق ذي صلة، قال المسؤول الأول عن بنك التنمية المحلية، أن عدد الملفات الممولة خلال عام 2021 بلغ 2.000 ملف بقيمة 4,5 مليار دج.

ومن المرتقب أن يطلق بنك التنمية المحلية حوالي عشرين وكالة جديدة عبر التراب الوطني خلال السنة الجارية ليبلغ العدد الإجمالي لوكالاته 180 وكالة.