القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

بن باحمد: تسجيل الأدوية البيوعلاجية سيسمح بتنويعها وتوفرها وخفض سعرها

Carrousel

قال وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد أن تسجيل الأدوية البيوعلاجية المماثلة و الأدوية الجنيسة من قبل الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية سيسمح بتنويع و تأمين مصادر التموين.

وخلال لقاء جمعه بالخبراء العياديين في مجال طب الأورام ، أوضح بن باحمد أن تسجيل هذه الأدوية سيعزز توفرها و كذا خفض الأسعار من خلال المنافسة في إطار المناقصات التي تقوم بها الصيدلية المركزيةللمستشفيات.

من جانب آخر، قدّم وزير الصناعة الصيدلانية توجيهات متعلّقة بضرورة التتبّع المستمر لتوفر هذه الأدوية و مسارها و هوما سيسمح بتغطية أفضل و تكفّل أمثل بمرضى السرطان.

كما شكّلت جلسة العمل فرصة أيضا للتذكير بأنّ ترقية الانتاج الوطني للأدوية تعد ضامنا للتوفير الدائم لهذه الأدوية، و انطلاقا من هذا الأساس سيقوم ذات الوزير قريبا بتنصيب لجنة تضم مصالح الوزارة، الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية و الخبراء العياديين في مجال طب الاورام، هدفها ترقية الانتاج المحلّي و توجيه الاستثمار في هذا المجال.

و خُصصت الجلسة لمناقشة و تتبع توفر الأدوية المستعملة في علاج مرضى السرطان، حيث يتم المنح الفوري لبرامج الاستيراد وكذا التراخيص الخاصة بهذه الأدوية من خلال رواق أخضر خصصته الوزارة لتموين الصيدلية المركزية للمستشفيات بالأدوية المضادة للسرطان.