القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

بن باحمد يتفقد ثلاث شركات للصناعة الصيدلانية بأم البواقي

اقتصاد الجزائر

شرع اليوم الأحد، وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد بزيارة تفقّدية إلى ولاية أم البواقي لتفقد ثلاثة شركات للصناعة الصيدلانية.

واستهل بن باحمد زيارته إلى أم البواقي لتفقد شركة DEMOCEDES PHARMA ALGERIE ديموسيدس فارما الجزائر و هي شركة جزائرية شابة مجهزة بوحدة تصنيع أدوية السرطان، حيث أشرف على تدشين وحدة تصنيع الأدوية المضادة للسرطان بإنتاج كامل وبقيمة مضافة عالية.

وستقوم الوحدة بإنتاج cytotoxique، وعلاج مستهدف وعلاج هرموني، وفق المعايير الدولية، كما تبلغ تكلفة الاستثمار 80 مليون يورو.

كما تمثل شركة ديموسيدس شركة جزائرية شابة مجهزة بوحدة تصنيع أدوية السرطان من أشكال الجرعات الصلبة (أقراص وكبسولات) وسوائل (قوارير سائلة وقوارير مجففة بالتجميد)، بقدرة إنتاجية سنوية متوسطة تقدّر بـــ 23 إلى 30 مليون وحدة في السنة بالنسبة للأقراص والكبسولات و بـــ 32 إلى 50 مليون وحدة في السنة بالنسبة للحقــن المجففة بالتجميد .

كما زار وزير الصناعة الصيدلانية، مؤسسة بيوماست (Biomest)، وهي مؤسسة متخصصة في إنتاج الكواشف الطبية والمواد الصيدلانية وأوساط الاستنباب الجاهزة للاستخدام.

وتعد بيومست مؤسسة متخصّصة في إنتاج الكواشف الطّبية والمواد الصيدلانية وأوساط الاستنباب الجاهزة للاستخدام، بسواعد وبمجهود جزائري 100 % وبمرافقة خبرة إيطالية وبتسيير جزائري، وكذا توظيف في علم الأحياء الدقيقة والكواشف البيولوجية بسعة 4.5 مليون وحدة في السنة.

وبعد تدشين السيد الوزير وحدة إنتاج جديدة ستمكن Biomest من ضمان تغطية السوق الوطنية فيما يتعلّق أوساط الاستنباب الجاهزة للاستخدام في الكواشف البيولوجية وضمان التوفير الدائم أوساط الاستنباب الجاهزة للاستخدام في الكواشف البيولوجية استجابة للنقص في المواد في السوق الوطنية، إلى جانب تقليل تكاليف الاستيراد و إمكانية الإنتاج الدائم (7 / 7 – 24 / 24) من أجل تلبية احتياجات أوساط الاستنباب الجاهزة للاستخدام والكواشف البيولوجية للسوق الوطنية ، والذي يسمح بانتاج أدنى يبلغ 12 مليون وحدة / سنة.

كما ستسمح هذه الوحدة من الانفتاح على أسواق التصدير الدولية والمشاركة في البحث والتطوير العلمي بالتعاون مع الجامعات ومراكز البحث.

و آخر محطّة من زيارة وزير الصناعة الصيدلانية إلى ولاية أم البواقي كانت مصنع المجمّع الخاص IMGSA، وهي مؤسسة صيدلانية للتصنيع، مهيّأة بكافة المعدّات العلمية الحديثة، لصناعة المواد الصيدلانية من خلال تصنيع المضادات الحيوية.

وفي سياق ذي صلة، أشرف ذات الوزير على تدشين وحدة إنتاج الأدوية المضادة للسرطان بنمط انتاج كامل وبقيمة مضافة عالية.

كما تعتبر مؤسسة IMGSA مؤسسة صيدلانية للتصنيع، مهيّأة بكافة المعدّات العلمية الحديثة، لصناعة المواد الصيدلانية من خلال تصنيع المضادات الحيوية على شكل أقراص وتلك القابلة للحقن و إمتدادا للهيكل الصناعي الحالي المتواجد، المتمثل في الوحدة المختصة في صناعة القفازات الطبية والمضادات الحيوية. وضمن التوسعات الهيكلية المتواصلة.