القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

بولنوار : إنعاش نشاط التصدير و المقايضة نحو إفريقيا سينعكس على التنمية المحلية للجزائر

Carrousel

قال رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين الحاج طاهر بولنوار أن إنعاش نشاط التصدير و المقايضة نحو البلدان الإفريقية سينعكس بشكل مباشر على التنمية المحلية اقتصاديا و اجتماعيا.

وأضاف بولنوار في سياق حديثه أن نشاط التصدير يتم عبر التحفيز على زيادة عدد مناصب الشغل التي ستصبح ضرورة حتمية تفرضها حاجة المتعاملين لإنشاء وحدات إنتاج بالولايات الحدودية لتوفير قاعدة لوجيستية لمزاولة نشاطهم. حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الجزائرية مؤخرا.

كما شدد رئيس الجمعية الوطنية للتجار و الحرفيين الحاج طاهر بولنوار على أهمية هذه التظاهرة التجارية في توفير فضاء يضم مختلف المتعاملين في النشاطات ذات الصلة بالتوزيع و التصدير من منتجين و تجار مقايضة و هيئات عمومية مهنية إدارية و مالية مرافقة.

للإشارة يشارك متعاملون اقتصاديون من صناعيين و حرفيين في الطبعة الأولى لمعرض الإنتاج الوطني الموجه للسوق الإفريقية بأدرار، ويهدف هذا الحدث إلى التعريف بالمنتوج الجزائري في ظل اكتساح ميزة تنافسية مؤهلة للتصدير نحو السوق الإفريقية.

وفي السياق ذاته، عرف المعرض تنوعا في أنشطة المؤسسات المشاركة، حيث شمل منتجات صناعية وغذائية فلاحية و خدماتية و حرفية زاد عليها الطلب في البلدان الإفريقية على غرار التجهيزات الكهرومنزلية و مواد البناء و الأثاث و الألبسة و التمور والطماطم و الصناعات التحويلية الغذائية و الصناعات التقليدية و مواد التنظيف و التجميل. حسب ذات المصدر.