القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تبون: قانون الاستثمار الجديد المرتقب سيحقق للمستثمرين مشاريعهم والاستفادة من أرباحها

Carrousel

أكد الرئيس عبد المجيد تبون على الانفتاح الاقتصادي الجزائري، مبرزا أن قانون الاستثمار المرتقب إصداره خلال شهر، سيسمح بوضع قواعد استثمار شفافة تسمح للمستثمرين, جزائريين أو أجانب, بتحقيق مشاريعهم و الاستفادة من أرباحها و إمكانية تحويلها للخارج أو إعادة استثمارها دون أية عراقيل وفي إطار القانون.

جاء ذلك خلال لقاءه أمس الثلاثاء بالعاصمة الكويتية بأفراد من الجالية الوطنية المقيمة بالكويت, على هامش الزيارة الرسمية التي شرع فيها إلى الكويت.

وشدد الرئيس تبون على ضرورة الخروج من التبعية للمحروقات, مؤكدا سعيه لبناء اقتصاد أكثر واقعية ،اقتصاد يستفيد من النفط ولا يقوم عليه و يكون خلاقا فعلا للثروة و مناصب العمل، على حد قوله.

و جدد رئيس الجمهورية حرصه على ضرورة التوجه نحو الشباب و المؤسسات الناشئة التي دعاها أن تكون أساس الاقتصاد المبني على الرقمنة ، مشيرا على أن جميع المبادرات مفتوحة في هذا الشأن سواء بالنسبة للشباب الجزائري أو الجالية المقيمة في الخارج و في كل المجالات, سواء الصناعة أو الزراعة أو السياحة أو الخدمات.

واستمع رئيس الجمهورية إلى انشغالات و اقتراحات مختلف المتدخلين من الحضور, بخصوص القضايا و المسائل السياسية و الاقتصادية والاجتماعية المتعلقة بالجزائر وكذا العلاقات الجزائرية الكويتية و سبل ترقيتها.