القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تحديد 3 أصناف من المناطق لإنتاج الحبوب لتقليص فاتورة الإستيراد

Carrousel

حددت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية 3 أصناف من المناطق لإنتاج الحبوب من أجل تقليص فاتورة الإستيراد. حسب ما كشف عنه وزير الفلاحة محمد عبد الحفيظ هني اليوم الأحد.

وفي هذا الصدد قال وزير الفلاحة أن مصالحه قد حددت ثلاثة أصناف من المناطق لإنتاج الحبوب، الصنف الأول هو منطقة ذات قدرات عالية  بقدرة إنتاجية تبلغ ما بين 45 و50 قنطار في الهكتار.

أما الصنف الثاني فيشمل المنطقة الوسيطة مخصصة لإنتاج الشعير، بينما الصنف الثالث فسيمثل الجنوب أين توجد قدرات لتحقيق مستوى مردود يصل إلى 100 قنطار في الهكتار.

وأشار هني أن قطاعه يسعى إلى جمع  ما بين 27 إلى 30 مليون قنطار  من الحبوب خلال هذا الموسم في خطوة من شأنها تقليص فاتورة الاستيراد بحوالي 26 بالمائة.

وكان قد أكد في وقت سابق رئيس الغرفة الوطنية للفلاحة محمد يزيد حمبلي، أن قرار رئيس الجمهورية القاضي برفع  أسعار شراء القمح اللين والصلب،يتمكن من خلاله الفلاحون من زيادة وتيرة تطور شعبة الحبوب.

للإشارة، قرر مجلس الوزراء مؤخرا برئاسة رئيس الجمهورية  عبد المجيدتبون برفع سعر شراء القمح الصلب من 4.500 دج إلى 6.000 دج، و سعر القمح اللين من 3.500 دج إلى 5.000 دج، وسعر الشعير من 2.500 دج إلى 3.400 دج، وسعر الشوفان من 1.800 دج إلى 3.400 دج.