القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تخصيص برنامج لزراعة الأشجار المقاومة للتصحر وتسهيل منح العقار الفلاحي بالبيض

Carrousel

خصصت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية برنامجا لزراعة الأشجار المقاومة من أجل وقف عملية التصحر و استغلال المنتجات و تسهيل الحصول على العقار الفلاحي.

وخلال زيارة تفقدية مؤخرا، قام بها وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني إلى ولاية البيض، قال أن قطاعه يعمل على إنتاج الأعلاف و تعزيز دعم زراعتها كزراعة الذرة الصفراء و السلجم الزيتي و الشمندر السكري و السعي إلى تجسيد برامج لها دور في تغذية الأنعام كالصولجا.

وفي هذا الشأن، أبدى ممثلو الجمعيات الفلاحية و ورؤساء المجالس المهنية المشتركة و المستثمرين الشباب و المربين و الموالين استعدادهم للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي و تطوير القطاع الفلاحي.

كما استمع الوزير إلى العديد من الانشغالات المطروحة، حيث أمر بالتكفل بها و مرافقة الفلاحين و أخذ كل هذه الانشغالات بعين الإعتبار من خلال تسوية الملفات العالقة كالكهرباء الفلاحية و العقار الفلاحي بالاضافة إلى رفع القيود البيروقراطية التي تعيق الأنشطة الفلاحية بالبيض.

الجدير بالذكر، فقد انطلقت رسميا تعاونية الحبوب و البقول الجافة بالبيض و التي دخلت حيز الخدمة ابتداء من يوم أمس الإثنين بقدرة تخزين تتجاوز 15 ألف قنطار والتي تمثل مرفقا آخر يستفيد منه موالو و مربو وفلاحو المنطقة.