القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تخصيص مساحات عقارية لفائدة المتعاملين لصناعة وبناء السفن ب 12 ولاية ساحلية

Carrousel

خصص قطاع الصيد البحري و تربية المائيات مساحات عقارية لفائدة المتعاملين في مجال صناعة وبناء السفن عبر 12 ولاية ساحلية ، وفق ما كشف عنه مؤخرا ، وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية سفيان هشام صلواتشي.

وأشار وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية سفيان هشام صلواتشي أن الخطوة الأولى من هذه العملية بدأت تتجسد من خلال منح ثلاث مؤسسات بولايتي بومرداس (زموري) وتلمسان (هنين وسيدي بوشع) مساحات لتوسيع نشاطهم في مجال بناء السفن.

وفي هذا السياق ، أوضح صلواتشي أن هذه العملية تندرج في إطار استراتيجية قطاع الصيد البحري وتربية المائيات الرامية للرفع من قدرات الإنتاج الوطني في الثروة السمكية والتي تستوجب بالدرجة الأولى ترقية صناعة السفن وتطويرها بشكل يسمح لها ببناء سفن تتوفر على خصائص تقنية.

مضيفا في سياق حديثه أن هذه العملية تسمح بالصيد في أعالي البحار وخلال الأجواء المناخية المضطربة وبطول يفوق ال25 مترا على الأقل.

ويعكف قطاع الصيد البحري و تربية المائيات على التقييم الأولي المتعلق بملف ترقية نشاط صناعة السفن تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية والذي لايزال يسير نحو تجسيد هذا المسعى تدريجيا من خلال الالتزام بتخصيص مساحات لصالح مؤسسات بناء السفن عبر الموانئ ومناطق النشاطات ابتداء من الولايات الساحلية للوطن.