القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تخصيص 800 مشروع “أونجام” في 2022 لفائدة المحبوسين المفرج عنهم

Carrousel

خصصت وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة 800 مشروع “أونجام” في 2022 لفائدة المحبوسين المفرج عنهم. وفق ما صرحت به اليوم الخميس وزيرة التضامن كوثر كريكو خلال إشرافها على انطلاق مراسم اللقاء التحسيسي لفائدة المحبوسين لتسهيل عملية إدماجهم اقتصاديا واجتماعيا بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالقليعة بتيبازة.

وأوضحت كريكو في هذا الصدد، أن هذه الكوطة مخصصة لهذه الفئة قابلة للزيادة مستقبلا. مضيفة في سياق تصريحها أن وكالة “اونجام” دعمت 1925 مشروع لفائدة المحبوسبن المفرج عنهم.

وأكدت ذات الوزيرة تكفل القطاع بالحملات التحسيسية داخل المؤسسات العقابية حول الخدمات التي تقدمها وكالة ” أونجام”. مشيرة أن “أونجام” تستهدف تدعيم الفئات الفقيرة والهشة لتحقيق الاستقلال المالي.

ويعد القرض المصغر عبارة عن سلفة يتم تسديدها على مدى 12 إلى 60 شهرا (من سنة إلى خمس سنوات) موجه للمشاريع الإنتاجية والخدماتية أو النشاطات التي لا تتعدى كلفتها 1.000.000 دج، تمكن من اقتناء عتاد صغير ومواد أولية للانطلاق في النشاط و تغطية المصاريف الأولية لممارسة نشاط أو مهنة ما.

وتسعى الدولة الجزائرية عبر القرض المصغر إلى تحقيق الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للفئات المستهدفة، من خلال إنشاء أنشطة منتجة للسلع و الخدمات من بينهم المحبوسين المفرج عنهم.