القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تدشين وحدة إنتاجية لإنتاج الإسمنت بالبويرة

صناعة

دشن وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني اليوم الإثنين من ولاية البويرة ،الوحدة الإنتاجية “بيما” لإنتاج الإسمنت الممزوج والإسمنت اللاصق التابعة لمجمع حسناوي حسب بيان الوزارة.

أوضح البيان أن الوزير في ثاني وقفة له رفقة والي الولاية عبدالكريم لعموري، دشن الوحدة الإنتاجية “بيما” التابعة لمجمع حسناوي لإنتاج الاسمنت الممزوج والاسمنت اللاصق تحديدا مادة للملاط الموجهة لتلبيس والإصلاح والمتواجدة بالمنطقة الصناعية سيدي خالد “واد البردي”.

و أضاف البيان هذه الوحدة تنتج 150000 طن من أصل 450000 طن من الطاقة الإجمالية، أي بنسبة استغلال تقدر ب 40%، حيث نجحت هذه الوحدة في تصنيع منتجاتها بنسبة إدماج قدرها 95%، كما تطمح الى ولوج أسواق أوروبا الشرقية.

و تابع خلال جولة الوزير، جملة من أعطى تعليمات تلخصت في ضرورة أن تلتزم هذه الوحدة بتقديم طلب حماية المنتوج الوطني شريطة الالتزام بتغطية السوق الوطنية كمّا و نوعا ما سينعكس إيجابا على الميزان التجاري واقتصاد العملة الصعبة.

وشدد عون أيضا على ضرورة الاسراع في التوجه نحو التصدير من أجل تعويض قيمة فاتورة الاستيراد لمدخلاتهم والمساهمة في الإستراتيجية الوطنية لتنويع الصادرات، كما طلب بإعادة استثمار أرباح هذا المجمع في مشاريع استثمارية أخرى سواء داخل الوطن أو خارجه بما ينفع الاقتصاد الوطني ويدفع بعجلة التنمية.