القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تسجيل حرائق الغابات في 16 ولاية…وسقوط ضحايا

قطاعات

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الإثنين ،قد تم تسجيل 97 حريقا الليلة الماضية ،عبر 16 ولاية ،مست الغابات و المحاصيل الزراعية ، و أسفر عن ذلك تسجيل وفاة 15 ضحية ،و 26 جريح ، و إنقاذ 1500 مواطن في حرائق الغابات و ولاية بجاية البويرة جيجل المتضرر الأكبر بفعل الرياح التي شهدتها هذه المناطق، حسب بيان الوزارة.

أوضح البيان أن الحرائق امتدت الى القرى و المناطق السكانية لاسيما بلدية فناية بدائرة القصر، وبلدية زبربر بدائرة الأخضرية، و العمليات متواصلة لإخمادها من طرف الحماية المدنية و المصالح المعنية.

وتابعت الوزارة ، تم إقحام 7500 عون في الميدان و تجنيد 350 شاحنة من مختلف الأحجام فضلا عن الوسائل الجوية لاطفاء الحرائق مما سمح بالتحكم في أغلبها و إخمادها.

و أكدت ذات المصالح أن عمليات إخماد الحرائق تتواصل حاليا بستة (06) ولايات بومرداس البويرة تيزي وزو، بجاية جيجل وسكيكدة، بتجنيد 13 رتل متنقل و 3050 عون، تم تعزيزها صباح اليوم بـ 12 رتل متنقل و 1200 عون إضافي كما يستمر تسخير 12 وسيلة جوية للإطفاء على مستوى هذه الولايات الستة، من بينها الطائرات المروحية الخاصة بالاطفاء التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، بما في ذلك طائرة الاطفاء ذات السعة الكبيرة.

و شددت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على عدم الاقتراب من المناطق التى اندلعت بها الحرائق المواطنين القاطنين بهذه الولايات، مضيفة الى أن العمل متواصل لمصالح الحماية المدنية إلى غاية الاخماد النهائي للحرائق فيما دعت إلى التحلي بالحيطة و اتباع ارشادات السلامة،و تذكرهم بامكانية التبليغ عبر الأرقام الخضراء الموضوعة تحت تصرفهم.