القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تصدير 9600 طن من الملح الموجه للدباغة نحو النيجر

Carrousel

شرعت المؤسسة الوطنية للأملاح مؤخرا، في تصدير كمية معتبرة من الملح الموجه للدباغة نحو النيجر.

وأوضح الرئيس المدير العام لهذه المؤسسة نبيل مغلاوي على هامش مشاركته في الصالون الإفريقي للأعمال المنظم بوهران عن تصدير 9600 طن من الملح الموجه للدباغة نحو النيجر.

وقال ذات المسؤول في ذات السياق، أنه تم تسويق أكثر من 2000 طن من هذه المادة برا نحو النيجر انطلاقا من تمنراست ، في حين سيتم تسويق الكمية المتبقية في غضون الأسابيع المقبلة.

وبخصوص المنتجات الجديدة الخاصة بالملح الصيدلاني والأقراص المستعملة في معالجة المياه، التي أطلقتها المؤسسة، اعتبر مغلاوي أنها ستخفض من فاتورة استيراد هاذين المنتجين.

من جهة أخرى، كشف المدير التجاري للمؤسسة الوطنية للأملاح نوري الطيب أن استيراد هذين المنتجين يكلف خزينة الدولة ما لا يقل عن 3 ملايين يورو سنويا. مشيرا أن الإنتاج المحلي سيسمح بتخفيض هذه التكاليف بشكل محسوس.

وعبر صاحب المؤسسة مغلاوي عن أمله في ولوج السوق الإفريقية خاصة في الوقت الحالي الذي قال أنه ملائم وواعد ، مؤكدا أن استكمال أشغال إنجاز الطريق العابر للصحراء ودخول حيز التنفيذ لمنطقة التبادل الحر القارية الإفريقية تشكل عوامل مهمة لإعطاء دفع للتبادلات ما بين البلدان الإفريقية وتشجيع الشراكة فيما بينها.

الجدير بالذكر، فإن المؤسسة الوطنية سبق لها وأن قامت بعدة عمليات تصدير لمنتجاتها نحو بلدان أوروبية ، لاسيما الملح المستعمل في إذابة الثلوج وتسعى الآن للتصدير نحو بلدان إفريقية.