القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تعاون جزائري إيطالي للاستفادة من الخبرة الايطالية للرفع من قدرات الصيد في أعالي البحار وبناء السفن

Carrousel

أكد وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي على توفر إمكانيات الشراكة ما بين الجزائر وإيطاليا لتنفيذ مخطط عمل مشترك في شعبة تربية المائيات، تسمين التونة الحمراء و تطوير مجال تصنيع السفن و صيانتها بالاضافة إلى الاستفادة من الخبرة الايطالية للرفع من قدرات الصيد في أعالي البحار.

وفي لقاء جمع مؤخرا كل من وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي وسفير ايطاليا بالجزائر جيوفاني بوقلياز بمقر الوزارة، كشف الوزير عن ربط علاقات تعاون ما بين الغرفة الوطنية للصيد البحري و تربية المائيات و الفدراليات الايطالية المتخصصة في مهن الصيد البحري و تربية المائيات.

من جهته، أكد سفير إيطاليا بالجزائر عزم بلاده على تنظيم لقاء عمل مطلع السنة المقبلة لتقوية علاقات التعاون و الشراكة ما بين المتعاملين الاقتصاديين للبلدين، مشيرا إلى أن قطاع الصيد البحري و تربية المائيات سيكون له حصة الأسد في هذا الموعد الاقتصادي الهام.

وسمح اللقاء باستعراض سبل تطوير الشراكة بين الجزائر وإيطاليا في مجالات صيانة و بناء سفن الصيد البحري، صناعة تربية المائيات و تسمين التونة الحمراء و الصيد بأعالي البحار كخطوة للدفع بالاستثمار المشترك.