القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تعليمات بانطلاق مشروع ربط المنطقة الصناعية بالكهرباء بالنعامة

اقتصاد الجزائر

أعطى اليوم الإثنين، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عجال إشارة انطلاق مشروع ربط المنطقة الصناعية بالكهرباء بولاية النعامة.

ووفق بيان صادر عن مجمع سونلغاز، أسدى عجال تعليمة بمباشرة مشروع ربط المنطقة الصناعية بالنعامة بالطاقة الكهربائية في خطوة لتسهيل المقاولين الإستثمار بالولاية.

وفي هذا الشأن، شدد المسؤول الأول عن سونلغاز على ضرورة تنشيط حركة الإستثمار في النعامة بما يتناسب و استثمارات سونلغاز في الولاية.

أما بخصوص ربط المستثمرات الفلاحية بالكهرباء، أكد ذات المسؤول أنه سيتم ربطها بالطاقة الكهربائية بنسبة 100 بالمائة قبل نهاية نوفمبر من العام الحالي.

من جانب آخر، كشف ذات المتحدث  عن إجمالي الطاقة المركبة بالنعامة والتي تصل إلى 320 ميغاواط، لا يستغل منها سوى 20 بالمائة في وقت الذروة بالإضافة إلى 20 ميغاواط تنتجها محطة الطاقة الشمسية بالنعامة.

وأضاف مراد عجال في سياق حديثه أنه تم ربط جميع المناطق المعزولة  بالكهرباء والغاز بذات الولاية في انتظار استكمال 04 قرى أخرى متبقية.

هذا وكان والي ولاية النعامة، بوزيان الدراجي قد طرح عددا من الإنشغالات المتعلقة بوضع الكهرباء والغاز بالولاية، في إشارة إلى عدم استفادة أربع قرى معزولة من الغاز ومشكل ربط المنطقة الصناعية بالكهرباء، في إطار الزيارة التفقدية التي قام بها الرئيس المدير العام للمجمع مراد عجال إلى النعامة.

من جهة أخرى،أعرب والي النعامة عن ارتياحه لمستوى أداء سونلغاز فيما يخص تحسين مستوى الخدمة العمومية بالولاية في 2022 الملموسة من حيث التغطية بالكهرباء والغاز، مجددا الدور الهام الذي لعبه المجمع في مرافقة أهم المشاريع التنموية في الولاية وخلق مناصب الشغل.