القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تعليمات بتسريع وتيرة أشغال إعادة تهيئة الفندق العمومي الزيبان ببسكرة

Carrousel

عاين اليوم الثلاثاء، وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي الفندق العمومي الزيبان بوسط مدينة بسكرة ، حيث أسدى تعليمات بضرورة تسريع وتيرة أشغال إنجاز الشطر الثاني من مشروع إعادة التهيئة.

وخلال زيارته التفقدية إلى ولاية بسكرة ، عاين وزير السياحة أشغال إعادة تهيئة الفندق العمومي الزيبان الواقع وسط المدينة نظرا لحاجة الطاقة الاستعابية له.

كما قام وزير السياحة والصناعة التقليدية أيضا بمعاينة مشروع إنجاز فندق « نايل » بوسط مدينة بسكرة ، حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال به 99% ويرتقب تسليمه خلال الأسابيع القادمة.

وفي إطار دعم النشاط السياحي “الإقامة لدى الساكن “، سلم الوزير مقرر التسريح بممارسة نشاط الايواء للاقامة السياحية “دار لجدود” بمدينة القنطرة ، حيث تمكن صاحب المنزل العتيق بهذه الرخصة من تحويل مسكنه إلى مشروع إقامة سياحية مكونة من خمسة غرف وبعض أجنحة التنشيط والراحة ما يوفر لزوار وسواح المنطقة الإقامة في مناخ تقليدي للمنطقة.

ولدى حلوله بمدينة القنطرة ، زار وزير السياحة والصناعة التقليدية ورشة صناعة الفخار والزليج لأحد حرفيي المنطقة الذي يقوم معمله بتوفير 12 منصب شغل وينتج عددا معتبرا من الأواني والتحف الفنية من مادة الفخار ، حيث أثنى الوزير على مجهودات هذا الحرفي مؤكدا على دعم الدولة لنشاط الصناعات الاقليمية الخلاقة للثروة.

هذا وباشر وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي زيارة العمل والتفقد إلى ولاية بسكرة ، بزيارة الحي العتيق الدشرة الحمراء بمدينة القنطرة ، حيث استمع لعرض حول المتحف الأثري القنطرة وتقديم من طرف الناشطين والادلاء السياحيين بالمنطقة أين تعرف على المسار السياحي القنطرة وأمر القائمين على تسيير المتحف بالاهتمام فورا بالحجارة التي تعود إلى الحقبة التاريخية الرومانية مشددا على أهميتها التاريخية للمنطقة وولاية بسكرة.