القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تعليمات للجزائرية للمياه لتحسين تسييرها لنظام التزويد بالماء الشروب بتمنراست وعين قزام

Carrousel

أسدى وزير الموارد المائية و الأمن المائي، كريم حسني، مؤخرا بتمنراست، تعليمات للمسؤولين المحليين لشركة الجزائرية للمياه، من أجل تحسين تسييرهم لنظام التزويد بالماء الشروب.

وفي زيارة عمل قادته إلى ولاية تمنراست و عين قزام ،عبر وزير الموارد المائية والأمن المائي كريم حسني عن أسفه للخلل في التسيير الذي تعرفه البنيات التحتية المائية بتمنراست بالتزامن و وفرة الماء الشروب بالولاية.

و في هذا السياق، دعا الوزير المسؤولين المحليين للجزائرية للمياه للتفكير في المناهج والتقنيات الكفيلة بتحسين نظام توزيع الماء الشروب في الولاية.

أما بخصوص التطهير, اطلع الوزير على مخلفات محطة التطهير للولاية. كما طلب الوزير من المسؤولين المحليين للقطاع اعتماد المعالجة عبر ثلاث مراحل للمخلفات, علاوة على العلاجات الميكانيكية والبيولوجية.

و في الولاية الحدودية الجديدة لعين قزام, تفقد حسني مشروع حماية المدينة من الفيضانات و الذي يعرف تقدما في وتيرة إنجازه بشكل سريع، حيث أن الجزء الأول من الأجزاء الأربعة من المشروع قد تم تسليمه.

وبالنسبة إلى مدينة تين زاواتين التي تعاني من نقص الماء الشروب, أشار حسني أن دائرته اعتمدت حاليا مشروع الحفر.

للإشارة وعلى هامش زيارته إلى قرية هيرافوك التابعة لبلدية إدلس و من أجل القضاء على مشكلة التزود بالماء الشروب ، استفاد سكان القرية من 3 شاحنات صهريح من الحجم الكبير، حيث تدخل العملية الاستعجالية في إطار الجهود التي سخرها القطاع لتنمية المناطق الحدودية و التي تولي لها الدولة أهمية بالغة، حيث ستسمح بتأمين مواطني قرية هيرافوك بهذا المورد الحيوي في انتظار التجسيد الميداني لبرنامج القطاع على المدى المتوسط.