القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تقدم كبير في وتيرة أشغال مشروع خط السكة الحديدية بين الشفة- تمنراست

Carrousel

أعلنت الوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة إنجاز الاستثمارات في السكك الحديدية، اليوم الخميس، عن انطلاق مشروع خط السكة الحديدية الرابط بين الجلفة الأغواط ضمن مشروع السكك الحديدية الشفة- تمنراست.

وقالت الوكالة أن مشروع خط السكة الحديدية الذي يربط الجلفة والأغواط يمتد على طول 110 كلم وبسرعة 220 كلم في الساعة. والذي يعرف تقدما كبيرا في وتيرة الأشغال حيث بلغت 90 بالمائة.

وسيدخل هذا المشروع ضمن الخط الكبير شمال – جنوب من الشفة شمالا إلى تمنراست جنوبا على مسافة 1891 كلم مرورا بكل من المدية بوغزول الجلفة الأغواط غرداية المنيعة عين صالح . وفق ما أوضحه ذات المصدر.

كما تمت برمجة ثلاث محطات على طول الخط بكل من، محطة مختلطة لنقل المسافرين والبضائع بالجلفة، محطة مختلطة لنقل المسافرين والبضائع بالأغواط ، محطة سيدي مخلوف، إضافة انه مجهز بأنظمة الإشارة والإتصالات.

ويعد مشروع خط السكة الحديدية جزء من مشروع سكك حديدية ضخم من الشفة الى تمنراست، حيث حظي باهتمام خاص من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي وعد سكان الجنوب بمد خط سكة حديدية للقطارات تمكن سكان الصحراء (تمنراست- أدرار) من التنقل إلى الشمال في ظرف ساعات فقط.