القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

تنصيب اللجنة الوطنية لتسهيل النشاطات السياحية

Carrousel

تم تنصيب اللجنة الوطنية لتسهيل النشاطات السياحية، والتي تضم قطاعات الشؤون الخارجية، الداخلية والجماعات المحلية ، المالية، الثقافة، النقل، الصحة، المديرة العامة للديوان الوطني الجزائري، المديرية العامة للأمن الوطني، المديرية العامة للجمارك.

وفي هذا الصدد ، قال وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد علي بوغازي أن هذه اللجنة ستكون الدافع الحقيقي لتعزيز التنسيق و التعاون الفعلي في تسهيل النشاطات السياحية ، بالنظر للخصوصية التي يتميـز بها قطاع السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي كقطاع أفقي بامتياز، والذي يرتبط تجسيد نشاطاته ارتباطًا كبيرًا بالقطاعات الأخرى. حسب بيان أصدرته مؤخرا وزارة السياحة.

وفي ذات السياق ، أشار بوغازي أن الارتقاء بقطاع السياحة جاء ليسهم في تنويع الاقتصاد الوطني عبر إنتاج الثروة و إيجاد مناصب الشغل و تحقيق الرفاه الاجتماعي.

مردفا في سياق حديثه أن تفعيل اللجنة الوطنية لتسهيل النشاطات السياحية، بفضل تشكيلتها المتنوعة المكونة من قطاعات متعددة و شريكة والتي ستبادر بالمقترحات المدروسة و العملية وتعمل على تذليل العقبات في حركة السياحة الداخلية منها و الدولية الوافدة نحو وجهة الجزائر السياحية.