القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

توجيه المستثمرين في القطاع الصيدلاني نحو المواد ذات القيمة المضافة العالية

Carrousel

شرعت وزارة الصناعة الصيدلانية بتوجيه المستثمرين نحو المواد ذات القيمة المضافة العالية.حسب ما نقلته خلية الإعلام والإتصال للوزارة مؤخرا.

وقامت الوزارة بتحويل 37 دواء مستورد إلى الانتاج المحلي والذي يشمل الاستبدال المباشر للاستيراد، كما تم تسجيل 16 بديل حيوي.

وفي اجتماع ترأسه وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد مع أعضاء اللّجنة الاقتصادية القطاعية المشتركة للأدوية، شملت ممثلين عن وزارة الصناعة الصيدلانية، وزارة الصحة، المالية، العمل والضمانالاجتماعي،والتجارة، فضلا عن ممثلي الصيدلية المركزية للمستشفيات والوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية وكذا الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، إضافة إلى خبراء في الاقتصاد الصيدلاني والاقتصاد الصحي.

وفي سياق آخر، أشاد وزير الصناعة الصيدلانية بالدور الذي قدمته اللجنة القطاعية منذ تنصيبها بمعالجتها ل 1377 ملف منها 1058 منتوج محلّي و 319 منتوج مستورد.

وتعتمد الجزائر على الصناعة الصيدلانية وتشجيع الأدوية المحلية والعمل على تصديرها إلى إفريقيا والدول المجاورة بهدف رفع قيمة الصادرات خارج المحروقات وتحقيق الإكتفاء الذاتي للأدوية التي كانت تستوردها سابقا.