القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

توقعات باستقرار أسعار المواد الغذائية بعد تراجع الطلب وارتفاع العرض

Carrousel

توقع الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين حزاب بن شهرة استقرار أسعار المواد الغذائية والخضر والفواكه من جديد بعد تراجع الطلب وارتفاع العرض.

وقال بن شهرة في تصريح خص به إحدى الصحف الوطنية اليوم الإثنين، أن الأسعار ستستقر من جديد بعد تراجع الطلب وارتفاع العرض بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30 بالمائة.

وأشار الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين إلى أن الارتفاع في المنتجات كان بنسب متفاوتة وبفارق وصل إلى 50 دينارا في بعض المنتجات الغذائية .

وأرجع حزاب أسباب موجة الغلاء إلى ضعف الرقابة، مؤكدا على وفرة التموين والمخزون، إلا أن المواطن يعيش السيناريو كل شهر رمضان.

هذا وستعرف السوق الوطنية استقرارا في الأسعار خلال الأيام القليلة القادمة،يأتي هذا بعد تسجيل ارتفاع محسوس في أسعار بعض الخضر خلال اليومين الماضيين لتشهد تراجعا على غرار الجزر بـ 40 دينارا، الكوسة بـ 90 دينارا والطماطم بـ 100 دينار للكيلوغرام .

ودعا المتحدث نفسه إلى ضرورة وضع آليات للحد من التجارة غير الشرعية التي غزت أغلب المناطق وتوجيه التجار الناشطين فيها إلى ممارسة التجارة النظامية، من خلال فتح أبواب الاستثمار في الفضاءات التجارية الكبرى وتأطير السوق الموازية لتكون منظمة.