القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

جشع التجار سبب الزيادة الأخيرة في المكيفات الهوائية

تجارة

تحدث وزير التجارة و ترقية الصادرات ، الطيب زيتوني ، اليوم الثلاثاء في ندوة صحفية خلال ترأسه لقاءا مع منتجي ومستوردي الأدوات المدرسية تحضيرا للدخول المدرسي ، عن الزيادة الكبيرة التي شهدتها أسعار المكيفات الهوائية خلال الفترة الأخيرة 

اعتبر وزير التجارة و ترقية الصادرات ، الطيب زيتوني، اليوم الثلاثاء، من الجزائر العاصمة، أن الجشع ورغبة بعض التجار في تحقيق أرباح باهظة وسريعة هي أحد العوامل الرئيسية التي تقف وراء الزيادات الكبيرة في أسعار بعض المنتجات.

وأوضح زيتوني، في ندوة صحفية خلال ترأسه لقاءا مع منتجي ومستوردي الأدوات المدرسية تحضيرا للدخول المدرسي، أن الزيادات التب شهدتها بعض المنتجات خاصة الكهرومنزلية على غرار المكيفات الهوائية سببها جشع ورغبة بعض التجار في تحقيق أرباح باهظة وسريعة.

كما أشار الوزير إلى أن الارتفاع في الأسعار تم تسجيله في أسواق التجزئة فقط، في حين لم تشهد أسعار المكيفات ارتفاعا في المصانع و أسواق الجملة.

وأكد زيتوني أن نسبة الزيادة وصلت إلى 80 بالمائة في محلات التجزئة مشيرا إلى وجود شبكات تعمل على التلاعب بالإقتصاد الوطني وبجيوب المواطنين

كما نوه الوزير زيتوني إلى أن البورصة العالمية مستقرة وأسعار الشحن والنقل تواصل إنخفاضها إلا أن الأسعار لا تزال مرتفعة في الجزائر.