القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

” جيكا” للإسمنت بالشلف يصدر 8 آلاف طن من الكلينكر نحو إسبانيا خلال الأسبوع الجاري

Carrousel

تمكن مصنع الإسمنت “جيكا” من تصدير شحنة من مادة الكلينكر تقدر ب 8 آلاف طن نحو إسبانيا، خلال الأسبوع الجاري.

وكشف الرئيس المدير العام لمصنع “جيكا “للإسمنت بالشلف،دينار قادة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم الثلاثاء،على هامش الطبعة الرابعة للصالون الدولي للصناعة والطاقة والبناء والأشغال العمومية والتصدير (وهران انفست إكسبو) ،أنه تم في مطلع الأسبوع الجاري تصدير 8 آلاف طن من مادة الكلينكر نحو إسبانيا إنطلاقا من ميناء تنس.

وقال ذات المسؤول أن مصنع الإسمنت بالشلف دشن خلال الشهر الجاري خط ثالث لإنتاج الإسمنت الموجه للتصدير بطاقة 2 مليون طن سنويا لترتفع بذلك الطاقة الإجمالية للمصنع إلى 2ر4 مليون طن سنويا من الاسمنت بالإضافة إلى مادة الكلينكر المنتجة بالمصنع نفسه.

وأشار دينار قادة، أن المصنع صدر منذ بداية العام الجاري 300 ألف طن من مادة الكلينكر نحو عدد من الدول بأوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا.

ويطمح “جيكا” إلى تصدير 5ر1 مليون طن من مادة الكلينكر خلال العام الحالي نحو عدد من الدول من أوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا،خاصة بعد إبرام المصنع عددا من العقود مع دول من القارات الثلاثة لتصدير الكمية المذكورة والتي يمكن رفعها إلى 5ر2 مليون طن.

للإشارة، قام المجمع الصناعي لاسمنت الجزائر “جيكا” الذي يضم 14 مصنعا على المستوي الوطني خلال العام المنصرم بتصدير أزيد من 2ر2 مليون طن من مادة الكلينكر إلى دول من إفريقيا الغربية وأوروبا وأمريكا اللاتينية بزيادة تقارب 100 بالمائة مقارنة ب2020.