القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

حضور مكثف للجزائر لعرض منتجاتها الصيدلانية في المعارض بالأسواق الإفريقية

اقتصاد الجزائر

اتخذت الجزائر العديد من الإجراءات التسهيلية لتصدير المنتوجات الصيدلانية نحو الأسواق الإفريقية عبر مشاركتها في المعارض الدولية في إفريقيا قريبا.

وتسعى الجزائر إلى دعم وتشجيع المتعاملين الصيدلانيين في إجراءات التصدير، لا سيما نحو الأسواق الأفريقية، عبر مشاركتها في الدورة الأولى من معرض الصناعة الصيدلانية الجزائرية “El DjazairHealthcare” المقام في الفترة من 17 إلى 19 ماي 2022 في داكار بالسنغال.

ويأتي حضور الجزائر المكثف في المعارض الدولية لاسيما الإفريقية خاصة بعد تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بشأن إعادة فتح الخط الجوي الجزائر العاصمة – داكار وإطلاق الخط البحري بين البلدين ، و إنشاء إطار تنظيمي يشجع على التصدير (وضعية مؤسسات التصدير ، قرار التسجيل الخاص بالتصدير ).

كما سيسمح هذا المعرض، الذي يعد الأول من نوعه، للمتعاملين الصيدلانيين الجزائريين بعرض مجموع منتجاتهم وتقنياتهم لنظرائهم السنغاليين، وأيضًا لمراكز الاقتناء المحلّية ودون الإقليمية (موريتانيا، مالي، وبوركينا فاسو والبلدان الأعضاء في الرابطة الإفريقية لمراكز اقتناء الأدوية الأساسية ACAME).

الجدير بالذكر، سيتم خلال هذه التظاهرة الإقتصادية التوقيع على العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات والعقود بين مختلف الأطراف الحاضرة في المعرض.