القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

حمادي يلتقي بممثلي الدبلوماسية الجزائرية بالخارج لجذب الاستثمارات والتعريف بالسياحة الجزائرية

Carrousel

تعكف وزارة السياحة والصناعة التقليدية بعقد سلسلة لقاءات مع ممثلي الدبلوماسية والقنصليات الجزائرية بالخارج لإشراك الدبلوماسية الاقتصادية في التعريف بالمقصد السياحي الجزائري.

وفي هذا الشأن ، التقى مؤخرا وزير السياحة والصناعة التقليدية ياسين حمادي بسفير الجزائر باسبانيا سعيد موسى، حيث تم تسطير الأهداف الأساسية لترقية الجزائر كوجهة سياحية بامتياز باسبانيا من خلال تثمين مقوماتها السياحية بما يتماشى مع الطلب الاسباني.

كما اتفق الطرفان على اعتماد خطة تسويقية موجهة، تساهم في زيادة الحركة السياحية و تعزيز العمل المشترك لجذب الاستثمارات من أجل خلق شراكات مربحة تنخرط تماما في الجهود الوطنية لجعل قطاع السياحة من القطاعات الداعمة لبناء اقتصاد وطني خلاق للثروة.

كما عرف اللقاء التطرق إلى سبل التنسيق المستمر لتجسيد البرنامج المسطر مع المنظمة العالمية للسياحة لدعم وجهة الجزائر السياحية.

وفي سياق متصل، استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية سفير الجزائر بالصين، حسان رايحي ، أين تباحث معه سبل تعزيز العمل المشترك لترقية المقصد السياحي الجزائري والتعريف بوجهة الجزائر السياحية في الصين ، و العمل من أجل الدفع بالاستثمار السياحي من خلال عرض المقومات والعروض السياحية التي تزخر بها الجزائر.

وتأتي مساعي وزارة السياحة في إطار تنفيد تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،المسداة بمناسبة انعقاد مؤتمر رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصليات الجزائرية من أجل تفعيل الدبلوماسية الاقتصادية، ومساهمتها الفعالة في النهوض بقطاع السياحة.