القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

حمداني يؤكد على دور المرأة الريفية في تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني

Carrousel

أكد مؤخرا، وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، على الدور الذي تلعبه المرأة الريفية في تنويع مصادر دخل الاقتصاد الوطني عبر دعمها هذا القطاع بمختلف الأنشطة الحرفية.

جاء ذلك في زيارة قام بها رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو, لأجنحة معرض منتجات المرأة الفلاحية المنظم بالمركز الوطني للبحوث الزراعية بالجزائر العاصمة.

وأشار حمداني إلى المرسوم التنفيذي المتعلق بالتعاونيات الذي يسمح لصغار الفلاحين بالتكتل من أجل رفع من قدراتهم الانتاجية والتسويقية على المستوى المحلي وفي الخارج.

وقال وزير الفلاحة أن المرأة الريفية تمارس عدة نشاطات فيما يتعلق بتموين السوق الوطنية للحفاظ على المنتجات الأصلية والطبيعية.

من جهة أخرى أبرزت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو عمل قطاعها بالتنسيق مع مختلف القطاعات خاصة الفلاحة لدعم ومرافقة المرأة الريفية والماكثة في البيت في مختلف الأنشطة التي تقوم بها والتي من شأنها خلق فرص شغل وتعزيز الانتاج الوطني.

وفي هذا السياق، ذكرت كريكو بالتعاونية الفلاحية النسوية لولاية سكيكدة المختصة في تحويل وتثمين المنتجات الزراعية خاصة التين الشوكي المنشأة في إطار البرنامج الانمائي للأمم المتحدة والممول من طرف المديرية العامة للغابات والتي حققت نجاحا محليا.

ويعد اقحام المرأة الريفية في الإنتاج الوطني فرصة لإنعاش الاقتصاد الوطني خصوصا بعد انخراطها في نشاطات فلاحية وحرفية أكسبتها مهارة وحققت اكتفاءا ذاتيا على المستوى المحلي وخلقت في السوق جوا من التنافسية.