القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

خاصية جديدة لتويتر تحذر من المحتوى الحساس

اقتصاد العالم

يعمل حاليا موقع تويتر على اختبار خاصية جديدة تتيح لمستخدميه إضافة تحذيرات من المحتوى إلى الصور ومقاطع الفيديو المرفقة مع التغريدات.

وقال حساب ”Twitter Safety“ الرسمي في تغريدة له أن استخدام الأشخاص تويتر لمناقشة ما يحدث في العالم، وهو ما يعني أحيانا مشاركة محتوى مقلق أو حساس ولهذا السبب تعمل الشركة على اختبار خيارا جديدا لإضافة تحذيرات لمرة واحدة إلى الصور ومقاطع الفيديو، لمساعدة أولئك الذين قد يريدون إضافة التحذير.

وفي هذا الإطار ، فإن كل صورة أو مقطع فيديو يتم نشره سيتضمن تحذيرا من المحتوى، بغض النظر عما إذا كان يحتوي على مادة حساسة أم لا، ولكن الميزة الجديدة التي يتم اختبارها تتيح إضافة تحذير إلى تغريدات معينة، وتطبيق فئات معينة على هذا التحذير.

ويظهر الفيديو أنه عندما يقوم المستخدم بتحرير صورة أو مقطع فيديو، فإن النقر على رمز العلم في الزاوية اليمنى السفلية من شريط الأدوات يتيح له إضافة تحذير بشأن المحتوى، وتتيح له الشاشة التالية تصنيف التحذير.

وبمجرد نشر المحتوى، ستظهر الصورة أو مقطع الفيديو غير واضحة أو مشوشة، ويتم عرضها بتحذير محتوى يشرح سبب الإبلاغ عنها. ويمكن للمستخدمين النقر فوق التحذير إذا كانوا يريدون عرض المحتوى.

وتأتي الميزة الجديدة لتويتر بعد أسبوع من قيام الشركة بحظر مشاركة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة دون موافقة، ومن المفترض أن تساعد هذه الميزة مستخدمي ”تويتر“ على حماية متابعيهم من تعريض أنفسهم عن طريق الخطأ لمحتوى قد يكون مزعجا.