القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

خبيرة اقتصاد ل”سهم ميديا” : تقنين نشاط مؤثري السوشل ميديا سيزيد من المداخيل ويوسع الإنتاج

تكنولوجيا

قالت الخبيرة في الاقتصاد، سليمة سايح في تصريح خصت به اليوم ، موقع “سهم ميديا” أن تقنين نشاط مؤثري السوشل ميديا سيزيد من مداخيل الدولة ويوسع من الإنتاج. جاء ذلك تعقيبا على القرار الأخير الذي أقرته وزارة التجارة بادراج المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في السجل التجاري.

وفي هذا السياق ، أوضحت الخبيرة الاقتصادية سليمة سايح، أن الخطوة لها تأثير إقتصادي واجتماعي على حد سواء. ففي الشق الاقتصادي، أبرزت المتحدثة نفسها أن إخضاع اي نشاط لرمز معين على مستوى السجل التجاري يعد تقنينا له وبطريقة تنظيمية وقانونية.

وفي هذا الصدد ، أردفت سايح في سياق تصريحها ل”سهم ميديا” أن تقنين نشاط مؤثري السوشل ميديا سيوسع الوعاء الضريبي ويجلب المزيد من المداخيل للدولة من جهة وينظم هواة السوق السوداء من جهة أخرى، كون السوق الموازية مضرة للربحية على حد تعبيرها.

وفي سياق ذي صلة، أشارت خبيرة الاقتصاد أن تقنين نشاط مؤثري السوشل ميديا سيسهم في توسيع رقعة مكونات الاقتصاد الوطني بحيث لم يعد الاقتصاد في الوقت الراهن مقتصر على الطابع الكلاسيكي القائم إنتاجه على عنصري السلع والخدمات، بل أضفى إلى تنويع في الانتاج بظهور إنتاج الرأي وإنتاج المعلومة.

وفي سياق متصل، أكدت الخبيرة الاقتصادية سليمة سايح ل”سهم ميديا” على ضرورة تسطير أرضية قانونية لحماية المتلقي المستهلك وأصحاب المنتوج تفاديا لتقليد أو قرصنة منتجاتهم. وفي هذا الشأن ، أضافت سايح في تصريحها أن الدولة ستجني أرباحا بضبط النشاط بقوانين وفق متطلبات الاقتصاد الوطني.