القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

خبير: إيطاليا تسعى لتعزيز مخزوناتها الإستراتيجية من الغاز

Carrousel

قال الخبير الإقتصادي أحمد سواهلية أن زيارة رئيس مجلس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي إلى الجزائر اليوم الإثنين، من شأنها تعزيز مخزوناتها الإستراتيجية من الغاز.

وأوضح سواهلية في تصريح خص به الصحافة، أن إيطاليا تبحث عن تعزيز مخزوناتها الإستراتيجية من الغاز، فطلبت من الجزائر لزيادة ضخها لكمية إضافية من الغاز الجزائري لتغطية احتياجاتها، نظرا لشح الإمدادات حاليا في أوروبا.

وفي هذا السياق، أكد الخبير الإقتصادي سعي إيطاليا لتوفير كميات كافية من الغاز الجزائري لديها وليس تمريره إلى الجانب الأوروبي.

وذكر الخبير بعمق العلاقات الإقتصادية الجزائرية الإيطالية في إطار الشراكات الإستثمارية المبرمة بين سوناطراك الجزائرية وإيني الإيطالية في مجال الطاقة، مشيرا إلى نية الجانب الجزائري بتوسيعها إلى شراكات الإستثمار والعمل على العقود طويلة الأجل مع شركاءها.

وأردف أحمد سواهلية في سياق تصريحه أن الجزائر تسعى إلى تطوير استثماراتها البحثية والإستكشافية عن الآبار وحقول الغاز وتطويرها مع الجانب الإيطالي.

وفي ظل التقلبات التي تعرفها السوق الغازية العالمية بفعل الأزمة الأوكرانية الروسية بالتزامن وشح إمدادات الغازفي القارة الأوروبية ما أدى بإيطاليا إلى البحث عن موردين للغاز لسد حاجياتها من بينهم الجزائر التي تعد أبرز شريك لها في قطاع المحروقات.