القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

دعوات لإعادة النظر في شبكة توزيع الحليب المدعم بالعاصمة لتغير الكثافة السكانية بها

Carrousel

دعا الرئيس المدير العام لمركب الحليب للجزائر العاصمة (كوليتال) محمد ميراوي، إلى إعادة النظر في شبكة توزيع الحليب المدعم وأخذ بعين الإعتبار لتغير الكثافة السكانية في الجزائر العاصمة ومحيطها. وفق ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الخميس.

واعتبر المدير العام لمركب الحليب للجزائر العاصمة ” كوليتال” أن شبكة التوزيع الحالية، مصممة وفق التركيبة السكانية القديمة، مؤكدا على عدم قدرتها على الإستجابة للحاجيات في بعض المناطق بسبب ارتفاع الكثافة السكانية فيها خاصة على مستوى الأحياء السكنية الجديدة على غرار مدينتي سيدي عبد الله وبوينان.

وأرجع ميراوي سبب التذبذبات المسجلة في تزويد السوق بمادة الحليب المدعم خلال الفترة الأخيرة إلى بعض الإشكاليات التنظيمية.نافيا وجود أي ندرة من هذه المادة الغذائية الأساسية المدعمة، مجددا حرص مركب كوليتال  ، الذي ينتج لوحده 550 ألف لتر يوميا من الحليب الذي يباع بسعر مقنن، ما يمثل حوالي ثلثي الإنتاج بالعاصمة.

وأكد ميراوي على ضرورة إعادة النظر في شبكة توزيع الحليب المدعم من طرف الديوان الوطني للحليب ومشتقاته لتحسين التغطية الفعلية للطلبات.

وفي هذا الصدد،كشف ميراوي أن ملبنة المركب المتواجدة في بئر خادم تلقت مؤخرا كميات إضافية من مسحوق الحليب من أجل تغطية الطلب المتزايد في العاصمة.

وشرع مركب الحليب للجزائر العاصمة (كوليتال) في ضخ كميات إضافية معتبرة من أكياس الحليب المدعم لمواجهة ارتفاع الطلب المسجل في الفترة الأخيرة، حسبما أفاد به الرئيس المدير العام للمركب محمد ميراوي.

هذا وأشار ذات المسؤول أن مركب بئر خادم قام بوضع 25 نقطة لبيع الحليب المدعم بالجزائر العاصمة لتوفير هذه المادة للمواطن وتسويقها بالسعر المقنن والمحدد ب 25 دج وذلك بهدف القضاء على المضاربة.

ويمتلك المركب شبكة توزيع تضم 150 شاحنة تقوم بتوزيع الحليب عبر مختلف بلديات الجزائر العاصمة إلى جانب تيبازة والبليدة.