القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

دعوة الشركات البريطانية للإستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة

Carrousel

دعا وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب الشركات البريطانية للإستثمار في قطاع المناجم بالجزائر وخلق شراكات متبادلة المنفعة مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكوين. جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء بمقر دائرته الوزارية ، اللورد ريتشارد ريسبي ، المبعوث الخاص لرئيس الوزراء البريطاني ، المكلف بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع الجزائر بحضور سعادة سفيرة بريطانيا العظمى بالجزائر.

وقال وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب أن قطاع المناجم يقدم فرص مهمة للشراكة والاستثمار ، سيما و التعديلات التي أُدخلت على مشروع قانون المناجم الجديد والتي ستتيح تحفيز الإستثمار وتبسيط الإجراءات. مؤكدا على إرادة الجزائر للعمل أكثر لتطوير مواردها بشكل أفضل واستكشاف واستغلال أمثل .

ومن جانبه ، أكد اللورد ريتشارد ريسبي على أن المناقشات كانت مثمرة للغاية ، وأعرب عن استعداد بلاده لتطوير علاقات الشراكة مع الجزائر وتعزيز المشاورات الاقتصادية وتبادل الخبرات.

وبحث الطرفان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة ووصفها بالجيدة جدا، فضلا عن آفاق الشراكة في مجال المناجم.

للإشارة، قدم وزير الطاقة والمناجم لمحة عامة عن السياسة الطاقوية الجزائرية وكذلك الإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين، مؤكدا على الفرص المُتاحة في نشاطات المنبع والمصب وفي عرض البحر.