القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

دمج شركات في مجمع سونلغاز لضمان تنمية اقتصادية مستدامة

Carrousel

قام مجمع سونلغاز بدمج بعض الشركات التابعة له من أجل إنشاء شركات أكثر قوة تسمح بخلق قيمة مضافة وضمان تنمية اقتصادية, وفق ما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للمجمع.

وأوضح المجمع, في بيان له, تحصلت “سهم ميديا” على نسخة منه, أنه تقرر دمج كل من شركات ( KAHRAKIB ) و ( KAHRIF ) و ( KANAGHAZ ) . و كذلك دمج ( ETTERKIB ) و ( INERGA ) ، بغية إنشاء شركتين بتسميات ومهام جديدة.

كما أشار المجمع الى أنه سيتم نقل معظم أنشطة ( MPV ) بنسبة كبيرة إلى شركة سونلغاز – التوزيع.

وتهدف عمليات الدمج من أجل ترشيد النفقات والتحكم في التكلفة وإنشاء شركات أكثر قوة تسمح بخلق قيمة مضافة وضمان تنمية اقتصادية على المدى الطويل.

في نفس الإطار ، “ولضمان تكفل أحسن بالملفات المتعلقة بإنجاز هياكل جديدة عالية الجهد ومتابعة أفضل لورشات الإنجاز ، قررت سونلغاز نقل KDI , CEEG إلى ( GRTE ) ، على غرار ما تم تجسيده سابقا بنقل KDG CEEG إلى ( GRTG )” يضيف بيان سونلغاز.

من جهة أخرى, أكدت سونلغاز حرصها الحفاظ على جميع المكتسبات الاجتماعية والمهنية للعمال ومنحهم فرصا جديدة في الترقيات المهنية, بالاضافة الى توحيد سلم الرواتب ومراجعة وتوحيد العلاوات وضمان الحصول على رواتب أكثر إنصافا وذلك من أجل الحد من التفاوتات المسجلة ومكافأة جهود جميع العمال بشكل أفضل.