القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

“رؤية جديدة” لتسيير وكالة “أونجام”

قطاعات

أكد وزير اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة ياسين المهدي وليد ، اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة, على ضرورة تسيير الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر”أونجام” وفق رؤية جديدة ترتكز على النجاعة الاقتصادية.

في كلمة ألقاها خلال حفل تكريمي على شرف موظفي الوكالة بمناسبة اليوم العالمي للعمال, أكد وليد أن التقدم الذي حققته الوكالة بتمويل 900 ألف مستفيد منذ نشأتها, يجعل من الضروري التفكير في رؤية جديدة لتسييرها, ترتكز على ديمومة مناصب الشغل ودورها كمرافق للمقاولين.

وأكد في هذا الإطار على أهمية وكالة “أونجام” في خلق الثروة لاسيما في المناطق النائية, لتمكين أكبر عدد من ذوي المهارات للانخراط في الحياة الاقتصادية والحصول على تمويلات لنشاطاتهم. 

وكشف الوزير عن دراسة يتم انجازها على مستوى القطاع حول ديمومة المناصب التي تم انشاؤها بفضل هذا الجهاز ومعايير الانتقاء التي يتوجب اعتمادها في استثمار الأموال العمومية عن طريقه.  

ويتم العمل على مستوى الوكالة على تمويل 1000 صاحب مشروع في  مجال الاقتصاد الدائري والرسكلة إلى جانب القيام بإصلاحات لعصرنتها عن طريق الرقمنة وإرساء نمط تسيير مبني على الأهداف.

كما ثمن الوزير في  كلمته جهود عمال الوكالة الذين يؤدون “دورا جواريا كبيرا” في تقريب المواطن من مؤسسات الدولة.