القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

رزيق يدعو المتعاملين الإقتصاديين الأردنيين إلى الإستثمار في الجزائر

اقتصاد الجزائر

 دعا وزير التجارة وترقية الصادرات, كمال رزيق, اليوم الأحد بالجزائر العاصمة, المتعاملين الأردنيين إلى استغلال الفرص الاستثمارية في الجزائر لبناء شراكات مربحة للطرفين.

وقال رزيق خلال افتتاحه منتدى الأعمال الجزائريين – الأردنيين، أن المتعاملين الأردنيين مدعوين إلى الإستثمار في الجزائر، لما توفره الجزائر من فرص استثمارية في ميادين متنوعة من أجل بناء شراكات مستدامة و دفع عجلة النمو الاقتصادي.

و أبرز وزير التجارة في هذا الصدد، أهمية استغلال الفرص و الامتيازات التي يوفرها مناخ الأعمال بالجزائر لتجسيد الشراكة الفعلية المستدامة بين الجزائر والأردن.

وأكد المسؤول الأول عن قطاع التجارة الجزائري، على توجه الجزائر لإرساء سياسة التنمية المستدامة عبر إطراء تعديل و استحداث جملة من القوانين و النصوص التشريعية  لدعم وتطوير النشاطات الاقتصادية.

وفي هذا الخصوص، أشار ذات المسؤول إلى تبني الحكومة لجملة من الاصلاحات منها ما يتعلق بالتجديد الاقتصادي و الإصلاح المالي الرامي إلى إنشاء مناخ أعمال شفاف يشجع على جذب الاستثمارات الأجنبية و ريادة الأعمال من خلال إلغاء القاعدة 49/51  بالنسبة لأغلبية القطاعات باستثناء الاستراتيجية منها, إضافة إلى تعزيز دور الدبلوماسية الاقتصادية في تطوير العلاقات الثنائية مع مختلف الشركاء الأجانب.

وتمثل المملكة الأردنية الهاشمية الشريك السادس للجزائر على المستوى العربي ببلوغ الحجم الاجمالي للتبادل التجاري بين البلدين في 2021 حوالي 24ر219 مليون دولار, في حين بلغت حصة الصادرات الجزائرية منها حوالي 31ر101 مليون دولار بينما عرفت الواردات الجزائرية خلال نفس الفترة حوالي 93ر117 مليون دولار.