القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

رفع حجم صادرات مركب الحجار إلى 200 ألف طن خلال السنة الجارية 2022

Carrousel

كشف المدير العام لمركب سيدار الحجار بولاية عنابة، لطفي كمال مانع عن رفع حجم صادرات المركب من المنتجات الحديدية المختلفة إلى 200 ألف طن خلال السنة الجارية 2022. حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم الأربعاء.

وأشار المدير العام لمركب الحجار بعنابة أن رفع حجم صادرات المركب حددت ب 200 ألف طن خلال السنة الحاليةمن أصل إنتاج إجمالي متوقع أن يصل إلى 800 ألف طن من هذه المنتجات.

وأوضح ذات المسؤول بأنه في هذا الإطار شرع مركب سيدار الحجار في تصدير الشحنات الأولى من المنتجات الحديدية المبرمجة ضمن الثلاثي الأول من السنة الجارية 2022 ،والتي تخص تصدير 25 ألف طن نحو إيطاليا و إسبانيا و تركيا والنيجر و مصر وتونس و سوريا ولبنان، مؤكدا على ضرورة رفع وتيرة الإنتاج بالمركب.

هذا وكان قد سجل مركب سيدار الحجار خلال السنة المنصرمة 2021 تصدير 150 ألف طن من المنتجات الحديدية من أصل إنتاج إجمالي فاق ال 500 ألف طن من المنتجات الحديدية الطويلة والمسطحة والأنابيب غير الملحمة إلى جانب الحديد الموجه للبناء و المنتجات الحديدية المصنعة ونصف المصنعة الموجهة للاستغلال الصناعي.

الجدير بالذكر، فقد قام المركب بتعديل محاور الشطر الثاني من مخطط الاستثمار ليرتكز على إعادة تأهيل وعصرنة المولدات و وحدات الدرفلة على الساخن والبارد بالإضافة إلى عصرنة وحدة الأوكسجين لرفع طاقات إنتاج المركب من المنتجات الحديدية ذات الجودة والقيمة المضافة إلى ما يفوق 2ر 1 مليون طن.