القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

زغدار يدعو إلى تكثيف الاستثمار في الصناعات التحويلية بالمدية

Carrousel

دعا وزير الصناعة أحمد زغدار إلى تكثيف الاستثمار في زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية المدية اليوم الأحد.

وقال زغدار أنه لابد من تكثيف الاستثمار بولاية المدية لاسيما في مجال الصناعات التحويلية ومضاعفة عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي لا يزال قليلا مقارنة بولايات أخرى. مشيرا إلى الإمكانيات الكبيرة التي تملكها ولاية المدية من يد عاملة مؤهلة ووفرة العقار الصناعي بها.

ويقدر عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بهذه الولاية ب 6452 مؤسسة تنشط في مجالات الخدمات، التجارة، البناء والأشغال العمومية والصناعات التحويلية.

وفيما يتعلق بالعقار الصناعي، تحوز الولاية على 4 مناطق صناعية و 12 منطقة نشاطات بمساحة اجمالية تقدر ب 898 هكتار.كما تم استرجاع 181 هكتار من العقار الصناعي غير المستغل بذات الولاية.

وعلى هامش الزيارة، تم تقديم عرض حال حول المشاريع الاستثمارية العالقة وكيفية معالجتها والمشاريع التي تم رفع العراقيل عنها والمقدر عددها ب 25 مشروعا من أصل 37 مشروعا عالقا تم احصاؤه على مستوى الولاية.

وفي هذا السياق، أشاد المسؤول الأول عن قطاع الصناعة، بوتيرة رفع العراقيل على المشاريع العالقة في انتظار المشاريع الأخرى التي تحتاج تدخل اللجنة الوطنية المنشأة لهذا الغرض.

وشرع وزير الصناعة أحمد زغدار رفقة وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، في زيارة عمل إلى ولاية المدية لتفقد عديد المشاريع في القطاعين خاصة وأنها معروفة بنسيجها الصناعي لاسيما فيما يتعلق بالصناعة التحويلية.