القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

زيادة إنتاج الجزائر للنفط ب 17000 برميل يوميًا ليبلغ 1.039 مليون برميل يوميا في جويلية 2022

اقتصاد الجزائر

تقرر خلال الاجتماع الحادي والأربعون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة لدول أوبك وغير أوبك والاجتماع الوزاري التاسع والعشرون لدول أوبك والدول خارج أوبك، اليوم الخميس، زيادة إنتاج الجزائر للنفط بمقدار 17000 برميل يوميًا في شهر جويلية 2022.

وحسب بيان صادر عن وزارة الطاقة والمناجم، فإن بزيادة إنتاج الجزائر للنفط في شهر جويلية 2022,سيسمح لها بالوصول إلى مستوى إنتاج يبلغ 1.039 مليون برميل في اليوم في شهر جويلية2022 .

وشارك وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ، اليوم الخميس 2 جوان 2022 ، عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد ، في أعمال الاجتماع الحادي والأربعون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة(جي ام ام سي) والاجتماع الوزاري التاسع والعشرين لمنظمة أوبك – غير أوبك.

وخصص اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر أفريل 2022.

كما شارك الوزير أيضا في أعمال الاجتماع الوزاري التاسع والعشرون لدول اوبك والدول خارج أوبك الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون.

وفي سياق متصل، أشار عرقاب أن وزراء منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في المنظمة الموقعين على إعلان التعاون قد درسوا بعناية التطورات الأخيرة التي لوحظت على سوق النفط الدولي وتوقعاته خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

و أضاف ذات الوزير ، أنه استناداً إلى عمل اللجنة الفنية التي اجتمعت أمس الأربعاء، تمت ملاحظة أن المخاطر على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على النفط من غير المرجح أن تستمر ومسؤولياتنا كمنتجين، هي دعم ديناميكيات الانتعاش من خلال ضمان إمدادات مستقرة ومنتظمة .

كما اعتبر ذات الوزير أن أساسيات سوق النفط تتطلب الآن تعديلًا تصاعديًا لسياسة التوريد الخاصة بنا من خلال طرح حجم أكبر في السوق مما كنا نورده خلال الأشهر السابقة.

وكشف الوزير عرقاب في سياق حديثه عن ارتفاع الإنتاج الإجمالي لمنظمة أوبك وشركائها في إعلان التعاون بمقدار 648 ألف برميل يوميا في شهر جويلية المقبل.

كما تقرر عقد الاجتماع الوزاري المقبل لأوبك والدول غير الأعضاء في أوبك في 30 جوان 2022. حسب البيان نفسه.