القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

زيدي ل”سهم ميديا” : لابد من تحريك القطاعات المساهمة في عملية التنمية والمعول عليها لتنويع الاقتصاد كآلية لضبط الاستثمار والتصدير

Carrousel

أكد الأمين العام للفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب أكرم زيدي على ضرورة تحريك القطاعات المساهمة في عملية التنمية والمعول عليها لتنويع الاقتصاد الوطني كآلية لضبط الاستثمار والتصدير. جاء ذلك في تصريح خص به اليوم السبت موقع “سهم ميديا”.

وأشار زيدي أن القطاعات التي لابد من التعويل عليها تكمن في الفلاحة، الصناعة و الصناعة الصيدلانية بالاضافة إلى قطاع الصيد البحري والذي يعد قطاعا غنيا، له عدة مقومات تمكنه من الريادة في الاقتصاد الوطني.

وشدد الأمين العام للفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب على وجوب وضع سياسة تجارية للقطاعات المتعلقة بعملية التصدير خارج المحروقات و التي تُلزِم كل القطاعات الاندماج في هذا المنحى لتعبيد الطريق لذلك.

كما اعتبر المتحدث نفسه في سياق تصريحه أن الإسراع في تحقيق الانتقال الرقمي يسهم في تقريب الإدارة من المستثمرين و كسر كل الحواجز التي عملت على عرقلة العملية الاستثمارية في الجزائر. داعيا إلى تهيئة مناخ أعمال محفز يساعد على تحسين جاذبية الإستثمار في البلاد.

وانطلقت فعاليات مؤتمر الجزائر للاستثمار حول ضبط آليات الاستثمار في القطاعات الحيوية. التي ستدوم يومين بحضور عدد من أعضاء الطاقم الحكومي و ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر و كذا ممثلي أرباب العمل و المستثمرين بقصر المؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة.