القمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز ... الجزائر جاهزة

سفيرة ألمانيا بالجزائر: نتطلع إلى إحراز تقدم في تطوير الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر مع الجزائر

Carrousel

قالت سفيرة ألمانيا بالجزائر، إليزابيث ولبرس أن كل من الجزائر وألمانيا يتطلعان إلى إحراز تقدم في تطوير الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية.جاء ذلك خلال مداخلة لها مؤخرا لدى افتتاح الطبعة الثالثة لليوم الجزائري-الألماني للطاقة بالجزائر.

وأشارت ولبرس إلى توفر الجزائر على كل الشروط التي تؤهلها للاضطلاع بدور هام في مجال الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر مستقبلا. مضيفة أن ألمانيا هي الأخرى تزخر على كافة المزايا التي تجعلها في ظرف بضعة عقود إلى فاعل هام في السوق الدولي للطاقات المتجددة.

وأكدت سفيرة ألمانيا بالجزائر على امتلاك كل من الجزائر و ألمانيا على الكثير من الفرص التي ينبغي استغلالها في هذا المجال. كما شكلت إمكانيات و آفاق التعاون بين الجزائر و ألمانيا في مجال الهيدروجين الأخضر محور المحادثات التي جمعت خبراء البلدين.

وفي سياق ذي صلة،عبرت السفيرة الألمانية عن ثقتها بالشراكة الطاقوية التي تربط الجزائر و ألمانيا في مجال نشاطات واسعة النطاق، قد تؤهل البلدين لرفع كامل التحديات القائمة في هذا المجال.

ونظم اللقاء الجزائري-الألماني للطاقة بالتنسيق مع وزارة الطاقة و المناجم و وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة, بدعم من الوزارة الألمانية للاقتصاد و الطاقة، حيث تناول هذا اللقاء السنوي آفاق تطوير الهيدروجين الأخضر تحسبا للانتقال الطاقوي و كذا العلاقة بين الإمكانيات المتاحة في إطار تكنولوجيات “Power to-X” و الصناعة و الهيدروجين الأخضر.